الأحد، 26 مايو 2013

ما هو برنامج inkscape؟



   هل انت مولع بالرسم التقني ؟هل انت من هواة التصميم و الجرافيك؟هل تعبت من البرامج التجارية ومن اثمانها الباهضة؟ تحب تصميم الشعرات والايقونات وتبحث عن برنامج غير مكلف مع مزايا رائعة وقدرة عجيبة في الرسم هل هل هل ...

   التصميم والرسم التقني هكذا اسميه لاعتماده على برامج التصميم والرسم الموجودة على الحسوب حيث انتشر هذا المجال واصبح اوسع من ذي قبل لوجود برامج كثير ومختلفة في هذا المجال فكل من لديه ميول او هوية في مجال التصميم والرسم على اجهزة الحاسب فيمكن خوض غمار هذا المجال. لكن مع تعدد برامج التصميم والرسم اصبح على من يريد دخول هذا المجال يواجه صعوبة اختيار برنامج ليعمل عليه من هنا اريد ان اتطرق الى برنامج غني عن التعريف انه برنامج inkscape؟

برنامج inkscape ؟

   بكبست زر تسطيع ان تصمم كل مايجول بخيالك عن طريق هذا البرنامج.inkscape برنامج مفتوح المصدر ومجاني له قدرات عجيبة في الرسم بتقنية الفيكتور و الجرافيك بصورة رائعه و مشابه لحد كبير الى برامج Illustrator, CorelDraw, or Xara X ومنافس كبير لها لكثرة استعماله من طرف المصميمين و هواة الجرافيك لسهولة العمل عليه حيث يجد المصمم كل مايحتاجه للعمل على تصاميمه والتعديل عليها .

بعض مزايا برنامج inkscape

- مفتوح المصدر اي انه مجاني بالكامل
-يستعمل تقنية الفكتور بنسق(svg:scalable vector graphics) في انشاء الرسومات والتصاميم
- يشمل غلى واجهة مستعمل(user interface) واضحة وسهلة الاستعمال مع ادواة رسم بسيطة مثل(رسم الاشكال كالمربعات والدوائر،رسم كل انواع الخطوط والتعديل عليها،الكتابة على الرسومات بكل الخطوط...الخ)
- يشمل على تاثيرات رائعة تسمح لك بإنشاء تصاميم و رسومات بشكل اسرع
- يمكن استراد و توريد تنسيقات مثلPOSTSCRIPT، PNG،JPEG،EPS،TIFF والكثير من التنسيقات
- يدعم تقنية XML و CSS بشكل افضل
    كل هذا واكثر فان البرنامج يعمل على اكثر من بيئة اي انه متوفر لكل من انظمة التشغيل التالية windows,mac,linux

واحهة برنامج Inkscape



 اطلق العنان لخيالك وابدأ التصميم.

من الموقع الرسمي للبرنامج يمكنك تحميل برنامج Inksacpe